آبل تتطلع إلى التخلص من هواتف iPhone الحالية قبل إزاحة الستار عن النموذج الجديد

الكاتب بتاريخ

آبل تتطلع إلى التخلص من هواتف iPhone الحالية قبل إزاحة الستار عن النموذج الجديد

 

 

في العام الماضي كانت شركة آبل تعرض 200 دولار على عملائها مقابل تخليهم عن iPhone 4 و iPhone 4S. وكان هذا المال يكفي للسماح للأشخاص الذين قبلوا بإجراء هذه المبادلة مع شركة آبل للترقية إلى الهاتف الرائد آنذاك iPhone 5. وبالنسبة لهواتف iPhone التي كانت تتلقها من عملائها في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد كانت شركة آبل تبيعها في الأسواق الناشئة.
ووفقا لمصدر مطلع على خطط شركة آبل، فإعتبارا من 8 مايو، سيتم إرسال رسائل إلكترونية إلى الأشخاص المؤهلين للتخلي عن هواتف iPhone القديمة الخاصة بهم، في محاولة لحملهم على التخلي عن هواتفهم الحالية والترقية إلى iPhone 5C أو iPhone 5S. ويقول هذا المصدر بأن هذا التداول سيكون هائلا، وسوف يساعد شركة آبل على زيادة إيراداتها من هواتف iPhone.
وقال المصدر نفسه بأن آبل تعد متاجرها في جميع الولايات بالولايات المتحدة الأمريكية للتعامل مع عدد كبير من الزوار الذين سوف يبحثون للإستفادة من صفقة التبادل. آبل تعطي التعليمات لمتاجرها لتوقع زيادة في عدد الزوار بحيث أن الشركة تتوقع أن تستقبل عدد زوار مماثل لعدد الزوار الذين تستقبلهم عندما يتم إطلاق نماذج iPhone و iPad الجديدة لأول مرة.
ويعتقد بأن شركة آبل تريد من خلال هذه الخطوة أيضا زيادة عدد مبيعات iPhone التي تحققها متاجرها. وآبل تخطط للتخلص من أكبر قدر ممكن من هواتف iPhone المدعومة بشاشات 4 إنش، قبل أن تقوم بالإعلان عن الجيل الجديد من هواتف iPhone في وقت لاحق من هذا العام.